تعرف على أنواع التدليك التى تحقّق لك الجمال والعلاج

1

تعرف على أنواع التدليك التى تحقّق لك الجمال والعلاج

تدليك الجسم عن طريق الضغط عليه وتحريكه بطرق معيّنة لإنعاشه وتنشيط الدورة الدمويّة، ويتمّ بصور وطرق متعدّدة مع استخدام الزيوت والكريمات من أجل تحقيق فوائد متنوّعة.

تعرف على أنواع التدليك والمسّاج

الطب البديل وأنواعه ومسارات الطاقة في الجسم وتحريكها في العديد من الجامعات في الولايات المتّحدة وأوروبا والصين واليابان، كذلك الريفلكسولوجي والأمراض وأسبابها وكيفيّة علاجها بالطرق البديلة عن الدواء والجراحة. إلا أنّ الريفلكسولوجي الذي يعتمد عليه المسّاج يهدف إلى مساعدة الجسم على استعادة توازنه الطبيعي، من خلال التركيز على مناطق معيّنة في الجسم لها ردّات فعل مؤثّرة عليه، مثل الأصابع وجوانب القدمين وباطن القدم، التي يتمركز فيها 7200 نهاية عصبيّة تتّصل بباقي أجزاء الجسم من خلال الحبل الشوكي والدماغ. ومن هذه التدليكات:

أ- تدليك لومي Lomi Lomi

 أسلوب التدليك التقليدي، تُستخدم فيه حركات اليدين والساعدين، ويساهم في تحسين الدورة الدمويّة واللمفاوية، والقضاء على السموم، وتخفيف تشنّج العضلات، وزيادة التمثيل الغذائي.

ب- التدليك المنحِّف Slimming Massage

 مسّاج التصريف اللمفاوي، يقوم على الضغط البارد بواسطة الزيوت العضويّة المخلوطة مع الزيوت الأساسيّة. يساعد على كسر السيلولايت أو الدهون التي تتّخذ شكل قشرة البرتقال، وعلى خروج السوائل والسموم من الجسم بشكل سليم، مع المحافظة على العناصر الغذائيّة الأساسيّة التي تساهم في بناء الخلايا وترفع مستوى التمثيل الغذائي.

ج- التدليك السويدي Swedish Massage

يحتوى النوع السويدي على استخدام الذراعين واليدين أو المرفقين لمعالجة الطبقات السطحيّة من العضلات، وذلك لتحسين الصحّة العقلية والجسديّة. ومن فوائده تنشيط الدورة الدمويّة، والمساهمة في الاسترخاء الذهني والبدني، وتخفيف الضغط وتوتّر العضلات وتحسين نطاق الحركة.

ح- تدليك منطقة الرحم Uterine Massage

اوضحت منظّمة الصحّة العالميّة والاتحاد الدولي لأمراض النساء والتوليد في أبحاثها بضرورة استخدام التدليك الذي يزيد من نسبة الخصوبة ويرفع الرحم النازل، ويساعد على وصول كمّيّات الدم بشكل كافٍ إلى هذه المنطقة، لعلاج الالتهابات المصاحِبة له ولبطانته، إلى جانب التواء قنات فالوب. لذا، يتمّ تدليك منطقة الرحم بلطف عن طريق الضغط، عدّة مرّات، بيد واحدة أسفل البطن من أجل تحفيزه؛ إذ يُعتقد أنّ الحركات المتكرّرة تقوم بتحفيز إنتاج البروستاجلاندين، ما يؤدّي إلى انكماش الرحم وانخفاض فقدان الدم بعد الولادة.

د- التدليك بالحجارة الساخنة Hot Stone Massage

 فوائد هذا النوع جزأين من خلال عمليّة التدليك:

. أوّلاً: يتمّ وضع طبقات الحجارة الساخنة على الأجزاء الرئيسية من الجسم وعلى طول العمود الفقري ، حيث يصاحب ذلك الشعور بالدفء والطمأنينة والاسترخاء

ثانياً: يتمّ الجمع بين الحجارة الساخنة وطبقات الحجر الباردة التي تساعد على تحقيق فوائد عميقة.

ز- التدليك بالأعشاب الحارّة Aroma Bags

نوع من أنواع العلاج بالطاقة، يعتمد على الأعشاب الحارّة مثل الزنجبيل والليمون المجفّف، ويقوم على طقوس معيّنة، مثل عمليّة تقشير الجسم بزبدة اللوز، يتخلّلها تدليك بزبدة الشيّا. من فوائده تفتيح الشعيرات الدمويّة الدقيقة في الجسم، ما يجعل الدم يتدفّق بسرعة أكبر، فترتفع طاقة الجسم ومعها الشعور بالاسترخاء.

ه- التدليك بالكاسات الزجاجية Ventosa Massage

يعتمد هذا النوع على كاسات زجاجيّة لها فتحة عريضة من الأسفل، وتبدأ طريقة العلاج بإشعال قطن مغموس في الكحول أو نبات طبّي ووضعه داخل الكأس الزجاجيّة، وبعد انطفاء الشعلة، يكون الهواء داخل الكأس قد أصبح ساخناً. ولكنْ، يجب التأكّد من أنّ حافّة الكأس غير ساخنة جدّاً، لأنّ هذه الفتحة ستوضع على الجزء المتألّم من جلد المريض، ويتمّ الضغط عليها بشدّة وتُترك ملتصقة بالجلد. بعد فترة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، تُرفع كلّ كأس من مكانها برفق، – عادةً يتمّ وضع 6 كاسات على أماكن خطّ الطول في الجسم. يلي ذلك مسّاج لكامل الجسم، لإزالة الأمراض المعدية الناتجة عن البكتيريا، ولإراحة مرضى الالتهاب الشعبي المزمن المصحوب بالبلغم.

ى- التدليك التايلاندي Thai Massage

التدليك التايلاندي من أبرز أنواع المسّاج الكلاسيكيّة، ويُطلق عليه أيضاً إسم “تدليك اليوغا التايلاندية”، لأنّه يتمّ خلاله استخدام اليدين والركبتين والساقين والقدمين، كما خلال اليوغا. كما يُستخدم فيه العلاج بالإبر، ومن فوائده تحسّن الدورة الدمويّة والاسترخاء والتئام الجروح والأورام.

Avatar

massagebooking

Author Since:  7 يناير، 2018

Leave a Reply

WhatsApp chat
01211115701
مساج القاهرة Massage Cairo Massage مساج