اهمية الحمام المغربى للبشرة

اهمية الحمام المغربى للبشرة

اهمية الحمام المغربى للبشرة

اهمية الحمام المغربى للبشرة:-الحمّام المغربي يحتاج الجسم للكثير من العناية للمحافظة على رونقه، وجماله، ولمحاربة التجاعيد، والتخلص من التشققات والأوساخ المتراكمة، فتلجا العديد من السيدات لعمل الحمّام المغربي في البيت لفوائده المتعددة والتي سنقوم بذكرها في هذا المقال، وكما سنقوم بذكر طريقة عمل الحمّام المغربي في البيت بكل سهولة.

فرائد الحمّام المغربي

للحمام المغربي فوائد عدة منها: تنظيف البشرة بشكل جيد وعميق، وإزالة الزوان من البشرة وآثار الحبوب. إعطاء البشرة نعومة، وتفتيح لون البشرة، وتوحيد اللون. التخلص من الوزن الزائد، وإذابة الدهون المتراكمة في الجسم، وإخراج المياه الزائدة من الجسم. المساعدة بتأخير ظهور التجاعيد. زيادة نشاط الجسم.

اسلوب عمل الحمّام المغربي

أغلقي البانيو بالسدادة، وعبئيه بالماء الساخن، وأغلقي نافدة الحمّام كي يمتلئ الحمّام بالبخار. ضعي على شعرك حمام زيت مناسب لشعرك، ولفي شعرك بفوطة دافئة. يمكنك استخدام جهاز الساونا المنزلي والجلوس به أو الجلوس في حمام مليء بالبخار لمدة ربع ساعة؛ لتتفتح المسام. اجلسي في البانيو المليء بالماء الساخن لمدة خمس دقائق. افركي جسمك في الصابون المغربي ووجهك واتركيه على جسمك لمدة عشر دقائق؛ كي يتغلغل داخل المسام المفتوحة. استخدمي حجر القدمين في فرك القدمين جيداً؛ للتخلص من الجلد الميت، أو استخدمي الآلة الخاصة بتنظيف القدمين. افركي جسمك جيداً في الليفة المغربية بحركات دائرية؛ لتقشير البشرة، ولتنشيط الدورة الدموية، واستمري في دعك جميع أجزاء الجسم لمدة عشر دقائق، وركزي على أطراف الجسم والمناطق الغامقة. استخدمي اسفنجة ناعمة في فرك وجهك. اسكبي الماء الساخن على جسمك؛ لإزالة الصابون، وستلاحظين الفرق ولون الماء الذي ينزل من الجسم. اغسلي شعرك جيداً؛ للتخلص من حمام الزيت، واستخدمي الشامبو في تنظيفه. استخدمي كريم السنفرة بفرك جميع أجزاء الجسم، وركزي في الفرك على الركب والأكواع والمناطق الغامقة. اسكبي الماء البارد على الجسم لإغلاق المسام. بعد تنشيف جسمك امسحي الجسم بالقليل من ماء الورد، وأعيدي تجفيف الجسم بفوطة ناعمة. بعد الانتهاء من الحمّام ستلاحظين الفرق، لكن يجب عليكِ تجنب استخدام أي نوع من الكريمات أو المعطرات التي تعمل على سد المسام، واسوداد الجسم، ويمكنك استخدام زيت اللوز بدهنه على جسمك بعد فتح المسام؛ لزيادة نعومته، أو إضافة القليل من كربونات الصوديم في ماء الاستحمام للتخلص من رائحة العرق. ملاحظة: من المهم تذكيرك بعدم الإفراط في عمل الحمّام المغربي فيعمل ذلك على تشقق الجلد، وزيادة جفافه، وسرعة تهيجه، وفقدان الزيت الطبيعي الذي ينتجه الجسم.

Avatar

massagebooking

Author Since:  7 يناير، 2018

Leave a Reply

WhatsApp chat
01211115701
مساج القاهرة Massage Cairo Massage مساج